• ×
المشحن للأثاث المكتبي
شركة نجد السعودية
مؤسسة السديري
مدار للسفر والسياحة

ندرة الأيدي العاملة المحلية لسوق الشوكولاتة وانطلق مشروع لتدريب السعوديات على صناعة "الشوكولاتة"

اخبار محليه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
صحيفة عيون حائل 
سوق الشوكولاتة والحلويات بالسعودية تعاني من ندرة الأيدي العاملة المحلية، على الرغم أنه من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، حيث يصل حجمه إلى 500 مليون ريال سنويًّا، وعدد المعامل الكبيرة المصنعة الشوكولاتة 20 مصنعًا، إلى جانب عدد من المعامل الصغيرة التي تنتج كميات محدودة وبمواصفات مرضية، ويقدر إجمالي الإنتاج المحلى من الشوكولاتة 26.350 طنًّا سنويًّا، مقارنة بالطاقة القصوى وهي 37.500 طن، مما يعني وجود فجوة سوقية قدرها 19.118 طنا.
أن من الأهداف التي يتطلع المعرض إلى تحقيقها من خلال دعم صندوق المئوية للمشاريع المتميزة، كما سيتم انطلاقة عشرة مشاريع تجارية تطل لأول مرة في المعرض.
وقالت لمياء العجاجي صاحبة المؤسسة المنظمة للمعرض، إنه سيتم التعرف على إمكانية حصول المستفيدات على دعم للمنشآت الصغيرة في حال مطابقة الشروط، خصوصًا أن المشاركات في المعرض في مشاريع الحلويات الشوكولاتة تدربن على أيدي أمهر صناع الحلويات.

تحت اسم "شوكولاتة وأكثر" ينطلق أول معرض نسائي لدعم وتدريب السعوديات على صناعة الشوكولاتة والاستثمار في هذا القطاع بدعم من صندوق المئوية للمشاريع، وذلك في سبتمبر المقبل بفندق هوليدي إن بالخبر،ويستمر ثلاثة أيام.
ويشارك في المعرض الذي تنظمة سيدة أعمال سعودية 60 سيدة من صاحبات المشاريع ورائدات الأعمال، بهدف الاطلاع على واقع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومعرفة مدى مساهمتها في قطاع الأعمال.
وأوضحت العجاجي، أن المعرض يسعى لدعم المشاريع الصغيرة منها والمتوسطة، من خلال التعريف على أساليب التسويق الحديثة، والخروج إلى سوق العمل برؤى واضحة لفتح بوابة من العلاقات التجارية من خلال التواصل والتبادل التجاري المحلي، مشيرةً إلى أنه سيتم استقطاب مشاريع لها دور قيادي في المنطقة ليكون لها دور بارز في دعم تواجد المشاريع الناشئة، إضافة إلى تخصيص ركن للاستشارات المجانية تقدم للمؤسسات الناشئة التي تكون مشاركتها الأولى في المعارض معنا بحكم أن القائمات على المؤسسة مدربات مرخصات من منظمة الأمم المتحدة في التنمية الصناعية

ونوهت إلى أن المعرض يدعم الجمعيات الخيرية والأسر المنتجة بتوفير ركن مجاني لعطاء الخير من جمعية فتاة الخليج، حيث سيتم عرض منتجات بعض الأسر بهدف دعمها وتحقيقًا لأهداف اقتصادية تتعلق بأهمية تنشيط العمل الخيري المؤثر في الاقتصاد الوطني لما له من تأثير في دفع عجلة التنمية وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة.
بواسطة : عيون حائل
 0  0  368
التعليقات ( 0 )

تغريدات عيون حائل بتويتر

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للصحيفة : [ News-3-hail@hotmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:20 صباحًا الثلاثاء 19 شوال 1436 / 4 أغسطس 2015.